القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء استراتيجية تسويقية ناجحة على تيك توك2024-موقع عالم التقنية

 5 خطوات لإنشاء استراتيجية تسويق ناجحة على تيك توك

مع وجود مليار مستخدم نشط، أصبح tiktok سريعًا للترويج للعلامة التجارية ولكن كيف يمكنك إنشاء استراتيجية تسويقية ناجحة ؟ يوجد في هذة المقالة 5 خطوات لتسهيل مهمتك ومنها:

5 خطوات لإنشاء استراتيجية تسويق ناجحة على تيك توك


الخطوة 1: تعرف على تطبيق تيك توك

الخطوة الأولى هي أن تصبح محترفًا في Tiktok من خلال أن تصبح مستخدمًا نشطًا. تعرف على التطبيق واكتشف ما هو شائع واحصل على الإلهام من مقاطع الفيديو الشائعة. من خلال مشاهدة محتوى Tiktok فعليًا، يمكنك تعلم كيفية التعرف على مقاطع الفيديو الناجحة.

الخطوة الثانية: التحقق من منافسيك

اتبع الشركات والأشخاص في مجال عملك لمعرفة أنواع المحتوى التي تحقق الأداء الأكثر فعالية. هل يقومون بإنشاء مقاطع فيديو ونصائح إرشادية؟ هل يشاركون في تحديات الهاشتاج ؟ أم أنهم ببساطة يسلطون الضوء على شخصية علامتهم التجارية بطريقة ممتعة؟ تعلم من منافسيك وكن مبدعًا!

الخطوة 3: تحديد ما يجب الترويج له وكيفية قياس النجاح على تيك توك

حدد ما تريد التركيز عليه وابحث عن النقطة المثالية بين وسائل التواصل الاجتماعي ومحتوى Tiktok. حدد على وجه الخصوص أيًا من منتجاتك من المرجح أن تحقق أداءً جيدًا على النظام الأساسي من خلال تتبع التقدم الذي تحرزه. بالنسبة للبعض، تعد الإعجابات والمشاهدات هي أفضل المقاييس.

النشر بانتظام


الخطوة 4: النشر بانتظام والتجربة

ان النشربانتظام هو المفتاح في تيك توك صحيح أنه كلما نشرت أكثر، زادت احتمالية أن يتم ملاحظتك. سيساعد هذا في بناء سجل حافل ويسمح لك بفهم ما ينجح وما لا ينجح. لكن لا تنس أن تكون مبدعًا، وتترك مجالًا لتجربة الاتجاهات الجديدة. ومن يدري، قد تكون علامتك التجارية هي الشيء الكبير التالي على Tiktok!

الخطوة 5: تواصل مع جمهورك

إحدى نقاط القوة هي القدرة على خلق شعور بالانتماء للمجتمع سيساعد الرد على التعليقات والرسائل في بناء جمهور والنتيجة هي بناء مجتمع حول علامتك التجارية.

تواصل مع جمهورك



 إن إنشاء استراتيجية تسويق لـ Tiktok يدور حول المتعة والإبداع. لذا، التقط هاتفك، واضغط على زر التسجيل واستعد للارتقاء بعلامتك التجارية إلى المستوى التالي!

كيفية الإعلان على تيك توك

Tiktok للأعمال، الإعلان على tiktok

يعد Tiktok for Business طريقة رائعة للشركات للتواصل مع عملائها. باستخدام Tiktok for Business، يمكن للشركات إنشاء مقاطع فيديو مخصصة وإرسالها إلى عملائها كما يمكن للعملاء بعد ذلك مشاهدة مقاطع الفيديو هذه ومشاركتها والإعجاب بها.

هذه طريقة رائعة للتواصل مع العملاء وبناء الثقة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركات استخدام TikTok for Businessللترويج لمنتجاتها وخدماتها. من خلال إنشاء مقاطع فيديو مخصصة، يمكن للشركات عرض علامتها التجارية الفريدة وجذب عملاء جدد.


لماذا يجب عليك استخدام Tiktok للتسويق والاعلان

يعد التنسيق المرئي القصير لـ Tiktok مثاليًا لاستهداف المستهلكين الأصغر سنًا. يعد Tiktok أيضًا مفيدًا بشكل خاص لاستهداف مجموعات محددة (مثل عشاق الرياضة واللاعبين وعشاق السيارات والطلاب وما إلى ذلك)


لماذا يجب عليك استخدام تيك توك للتسويق والاعلان



توفر شبكة المؤثرين في Tiktok للعلامات التجارية وسيلة للوصول إلى هذه الجماهير المتخصصة دون الحاجة إلى العثور على نجوم Tiktok الخاصين بهم.

إذا كنت تقوم بالتسويق لجمهور شاب، فإن Tiktok يستحق المحاولة. يتمتع TikTok بجمهور ضخم، لا سيما قاعدة مستخدمين عالمية كبيرة جدًا.

لدى التطبيق 800 مليون مستخدم مسجل، منهم أكثر من 300 مليون نشط كل شهر.

يتمتع TikTok بجمهور أصغر سنًا مقارنة بالعديد من شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، حيث يتراوح عمر المستخدم العادي بين 13 و24 عامًا. يحتوي TikTok على مجموعة واسعة من الفئات، مما يجعل من السهل العثور على الجمهور المناسب لحملتك.
أنواع إعلانات التيك توك، أعمال التيك توك

إليك جميع أنواع الإعلانات التي يمكنك تشغيلها على منصة إعلانات Tiktok ومجموعة تطبيقاتها لا تتوفر جميع أنواع الإعلانات في جميع المناطق:

الإعلانات ضمن البث المباشر

هذه إعلانات ذاتية الخدمة يمكنك إنشاؤها بنفسك من خلال واجهة Tiktok Ad Manager.


الاعلانات ضمن البث المباشر

الإعلانات المصورة

يتم تشغيله فقط على تطبيقات موجز أخبار Tiktok (BuzzVideo وTopBuzz وBabe)، والتي تتضمن الصورة أو العلامة التجارية أو اسم التطبيق ونص الإعلان.

إعلانات الفيديو

تتوفر إعلانات الفيديو لتطبيق Tiktok نفسه أو لمجموعة تطبيقات Tiktok الإخبارية. يتم تشغيلها كمقاطع فيديو بملء الشاشة مدتها من 5 إلى 60 ثانية في ساحة البث "For You" الخاصة بالمستخدم. يتضمن كل إعلان مقطع فيديو وصورة عرض الإعلان واسم العلامة التجارية أو التطبيق ونص الإعلان.

إعلانات شرارة

تسمح Spark Ads لعلامتك التجارية بتضخيم المحتوى العضوي من حسابك الخاص أو من مستخدمين آخرين. تظهر أبحاث Tiktok أن إعلانات Spark تتمتع بمعدل إكمال أعلى بنسبة 29% ومعدل تفاعل أعلى بنسبة 149% من الإعلانات القياسية ضمن الخلاصة.

إعلانات بانغل

الإعلانات الموضوعة عبر Tiktok Audience Network.

إعلانات دائري

يتم تشغيلها فقط على تطبيقات موجز أخبار Tiktok وتتضمن ما يصل إلى 10 صور مع قادة فريدين لكل إعلان.

إعلانات Top View

إعلانات الفيديو التي تظهر بملء الشاشة لمدة تتراوح من 5 إلى 60 ثانية عندما يفتح المستخدمون تطبيق Tiktok.

يمكن الإعلان على Tiktok من خلال الإعلانات داخل التطبيق وضمن البث المباشر.   بالنسبة لوضع الإعلانات داخل التطبيق، يقدم Tiktok تحديات ترعاها العلامة التجارية، واكتشف محتوى القناة، والمحتوى الذي ينشئه المؤثرون.
إعلانات التيك توك

يمكنك أيضًا اختيار عرض إعلانات ضمن بث الفيديو المباشر، والتي يمكن تخصيصها بما يتناسب مع احتياجات علامتك التجارية، وكما هو الحال مع جميع أنواع إعلانات الفيديو الأخرى، يمكن للمستخدمين الاشتراك فيها أو إلغاء الاشتراك فيها.

وفقًا لإرشادات Tiktok الإعلانية، يمكنك استخدام جميع أنواع محتوى الفيديو لإعلاناتك، بما في ذلك مقاطع الفيديو المباشرة وحتى صور GIF - على الرغم من أن الإعلانات ذات المحتوى المرئي بشكل كبير تخضع لنفس القواعد التي تخضع لها الأنواع الأخرى.

هناك بعض القيود على نوع المحتوى لمواضع الإعلانات المختلفة.

على سبيل المثال، يجب أن تكون الإعلانات على قناة Discover غير ترويجية، ولا يمكن أن تتجاوز مدتها 30 ثانية.

ما هو تطبيق Tiktok – Tiktok للأعمال ؟

يتيح Tiktok، مثل منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها. وهذا يختلف عن موقع YouTube، الذي يعتبر أكثر ملاءمة لمحتوى الفيديو الأطول.


ما هو تطبيق Tiktok – Tiktok للأعمال ؟



تجعل مقاطع الفيديو القصيرة من Tiktok منصة رائعة للمعلنين الذين يتطلعون إلى إنشاء محتوى صغير الحجم.

تحتوي المنصة أيضًا على شبكة مدمجة من المؤثرين – كل من منشئي محتوى Tiktok وغيرهم من المشاهير الذين لديهم تواجد في التطبيق – والذين يمكنهم مساعدة شركتك في الوصول إلى جمهور الشباب.

كيفية إنشاء إعلان تيك توك؟

قبل البدء في إنشاء إعلانك، تأكد من التعرف على إرشادات إعلانات Tiktok. سوف يعطونك فكرة جيدة عما يتوقعه Tiktok من المعلنين. هناك بضعة أنواع مختلفة من الإعلانات التي يمكنك الاختيار من بينها.

المحتوى المدعوم: أنشئ محتوى مدعومًا يشتمل على منتجك أو خدمتك وتأكد من تضمين معلومات حول علامتك التجارية أو منتجك في الوصف.

تيك توك للدعاية والإعلان، تيك توك الترويج

يمكن القيام بذلك باستخدام أداة إنشاء الإعلانات داخل تطبيق Tiktok، والتي تتيح لك تحديد فئة لإعلانك وإنشاء منشور بناءً على الصورة، على غرار الإعلان الأصلي.

الاكتشاف: إذا كنت تريد الظهور في موجز Discover الخاص بـ TikTok، والذي يقدم محتوى ترعاه العلامة التجارية، فيمكنك القيام بذلك باستخدام إعلان داخل التطبيق.

يمكنك اختيار ظهور إعلانك في فئة "اكتشاف" معينة أو في موجز عام. حملة المؤثرين: يمكن للعلامات التجارية أيضًا العمل مع المؤثرين في Tiktok لإنشاء إعلانات تظهر على التطبيق.

يمكنك السماح للأشخاص المؤثرين في Tiktok بإنشاء محتوى أصلي أو إعادة نشر المحتوى الحالي الخاص بك إليهم. يمكنك استهداف إعلاناتك لفئة أو فئة عمرية أو جنس معين.

الأشياء التي يجب مراعاتها عند الإعلان على Tiktok

قواعد إعلانات Tiktok وأفضل الممارسات: لدى Tiktok قواعد صارمة بشأن ما يمكن أن يظهر في خلاصته. لن يتم عرض الإعلانات التي لا تستوفي هذه الإرشادات.

تنطبق هذه الإرشادات على الإعلانات ضمن الخلاصة وأيضًا على الإعلانات المدمجة مع المحتوى داخل التطبيق. جمهور TikTok معظمه من الشباب والإناث.

على الرغم من تزايد شعبية TikTok بين كبار السن، فمن المحتمل أن ترى نتائج أفضل من حملتك إذا ركزت على المستهلكين الأصغر سنًا.

نوع المحتوى الذي تستخدمه: تتكون خلاصة TikTok الخاصة بك في الغالب من محتوى الفيديو و GIF. هناك بعض القيود على أنواع الصور التي يمكنك استخدامها.

يدعم موجز Tiktok الصور المربعة الكبيرة، على الرغم من أنك ستحصل على عرض أفضل إذا استخدمت صورة رأسية بدلاً من ذلك. يدعم Tiktok أيضًا الصور المصغرة، وهي صور مربعة صغيرة تظهر في الموجز بجوار مقطع الفيديو

ملخص لإعلان TIKTOK

تعد Tiktok منصة رائعة للوصول إلى المستهلكين الأصغر سنًا ويمكن استخدامها لإنشاء جميع أنواع الإعلانات المرئية.
على الرغم من أن Tiktok قد لا يكون أفضل مكان للترويج لمحتوى طويل، إلا أنه مكان رائع للترويج لمحتوى صغير الحجم مثل العروض التوضيحية للمنتج، أو مقابلات العملاء، أو حتى مراجعات المنتجات القصيرة.

لدى TikTok أيضًا شبكة كبيرة من المؤثرين الذين يمكن استخدامهم للمساعدة في الترويج لعلامتك التجارية. سواء كنت تستهدف المستهلكين الأصغر سنًا أو ترغب في الإعلان بتنسيق أصغر، فإن TikTok عبارة عن منصة تسويقية فعالة.

تعليقات